أدوية حرق الدهون

صورة فريق أحلى حياة
أدوية حرق الدهون

تتميز أدوية حرق الدهون بأنها تقوم بالعديد من الوظائف مثل تنشيط معدلات الطاقة في الجسم وتقليل الشهية للطعام بالإضافة إلى مضاعفة سرعة التمثيل الغذائي وحرق الدهون. ومن أجل الحصول على أفضل فائدة ممكنة من هذه الأقراص، فكل ما عليك فعله هو اتباع نظام غذائي صحي مع المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية.

مزايا أدوية حرق الدهون

بالتأكيد من أهم فوائد هذه الأقراص أنها تساعد على إذابة دهون الجسم، من خلال مضاعفة سرعة عملية التمثيل الغذائي، ومنحك الطاقة اللازمة لبذل المزيد من المجهود في النادي الرياضي أو خلال ممارسة التمارين. تساعد هذه الأقراص أيضا على الحد من الشهية المفتوحة للطعام مما يساعد على إنقاص الوزن بمرور الوقت.

عيوب أدوية حرق الدهون

رغم المزايا الفعالة لأقراص حرق الدهون، إلا أن بعض هذه الأدوية قد تؤدي إلى إرهاق وإجهاد الجسم، كما أنها تحتوى على مادة "الافدرا" التي عندما يتم الإفراط في استخدامها، تسبب العصبية والتوتر واضطرابات النوم وظهور حصوات الكلى وكذلك الدوخة والاكتئاب. وبهذا تكمن المشكلة كلها في الكمية التي يأخذها الجسم من هذه الأدوية، ليس أكثر. علاوة على ذلك، فإن استجابات الجسم لمثل هذه الأدوية تختلف من شخص لأخر. فقد يحدث تغير جذري في شكل الجسم عند بعض الأشخاص، بينما لا يحدث أي تغيير مع أشخاص أخرين. وقد يؤدي استهلاك مثل هذه الأقراص بشكل مفرط أيضا إلى التهابات المعدة والإسهال.

وأفضل أدوية حرق الدهون

الكروميوم: وهو على رأس الأدوية الطبيعية التي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وطريقة عملها أنها تحول السكريات (المادة الأولية للنشويات أثناء عمليات الأيض) إلى دهون مخزنة في الكبد سهلة الحرق (جليكوجين) وتمنع تحولها إلى دهون تتراكم في الجسم وبذلك مع وجود رياضة يومية حتى ولو مشي سريع لمدة ساعة يقوم الجسم بحرق كل الغذاء بسهولة وبالتالي حرق الدهون المتراكمة لإمداده بالطاقة ولا ضرر منه على مرضى الكبد الدهني.

شيتوزان: وعيوبه أن فكرة عمله قائمة على أن مادة الشيتوزان تعمل على تغليف المواد الدهنية وعدم امتصاصها فيتخلص منها الجسم في عملية الإخراج أما من لا يحتوي طعامه على دهون كثيرة ولكنه لا يؤثر على النشويات أو السكريات لذا فهو غير فعال بمفرده.

الردة (أقراص النخالة): تعتمد على أنها تنتفخ بالمياه وتتطلب شرب كمية كبيرة من المياه فتنتفخ داخل المعدة مما يسبب الإحساس بالشبع ولكنها مملة لاحتياج الفرد كم كبير من الاقراص قبل كل وجبة.

ميرابرو كبسول: أقوى عقار للتغلب على الجوع إذ أن مفعوله ساحر، لكن للأسف أعراضه الجانبية كثيرة لو تجاوزنا الجرعة المسموح بها، وهي كبسولة واحدة يوميا بعد الإفطار بساعة، ولا يجب أن يتجاوز العلاج مدة 28 يوم، بعدها راحة لمدة لا تقل عن 3 شهور ثم لو بقيت الحاجة لاستخدامه، بالإمكان تكراره بعد ال 3 شهور.

0
لا يوجد تصويت بعد