سبعة أطعمة تحارب الالتهابات وتراكم الدهون في البطن

صورة فريق أحلى حياة
سبعة أطعمة تحارب الالتهابات وتراكم الدهون في البطن

الفواكه والخضروات

جميع الفواكه والخضروات، ويرجع ذلك إلى محتواها الغني بالألياف والعناصر الغذائية، التي تساعد على مكافحة الالتهابات المزمنة، لذلك علينا التأكد من أن تشتمل وجباتنا اليومية على كميات كافية من الخضار والفواكه. مع ذلك فإن بعض أنواع الفواكه والخضروات الطازجة، أكثر فعالية من غيرها.

بعض الفواكه والخضراوات الرائعة المضادة للالتهابات والتي عليك إدراجها ضمن وجباتك اليومية: مثل التفاح، والتوت، والقرنبيط، والفطر، والبابايا، والأناناس، والسبانخ.

الشاي الأخضر

هذا المشوب المعتدل يساعد بشكل كبير في تقليص محيط الخصر، وكذلك لتقليل نسبة الالتهاب، إذ إن مركبات الفلافونويد في هذا الشاي لها خصائص طبيعية مضادة للالتهابات. ولقد ثبت أن EGCG المركب في الشاي الأخضر يساعد على تقليل الدهون في الجسم.

الدهون الأحادية غير المشبعة

هذه الدهون المفيدة لصحة القلب تساعد على حشد  مستويات الكولسترول الصحي وتقليل الالتهاب بشكل عام. من مصادرها زيت الزيتون، اللوز، والأفوكادو.

 

الأحماض الدهنية أوميغا -3

وقد أظهرت الأبحاث أن اتباع نظام غذائي مع نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 ونسبة منخفضة من الأحماض الدهنية أوميجا 6 قد خفض الالتهابات. وتشمل المصادر الغذائية للأحماض الدهنية أوميغا 3: الجوز، بذور الكتان، والأسماك، مثل سمك السلمون.

 

التوابل

بعض التوابل، بما في ذلك الثوم والكركم والقرفة والزنجبيل، والفلفل الحار، لها قدرات قوية على الحد من الالتهاب، لذلك عليك محاولة إضافتها إلى وجبات الطعام كلما كان ذلك ممكنا.

 

الماء

المحافظة على شرب الماء يعمل على تنظيف الجسم من السموم المسببة للالتهابات. تذكر أن عليك شرب من 6 - 8 أكواب ماء صافي يوميا. وإن كنت ممن يمارسون الرياضة، فعليك شرب كوب ماء إضافي لكل 30 دقيقة من وقت ممارسة الرياضة.

 

الحبوب الكاملة

وهي غنية جداً بالألياف، وتساعد على التحكم في استجابة الأنسولين في الجسم. واحتوائها على نسب عالية من فيتامين B يساعد أيضا على تقليل هرمون هوموسيستين (هرمون الالتهابات) في الجسم.
 

0
لا يوجد تصويت بعد