كيف أوفر في بيتي

صورة فريق أحلى حياة
كيف أوفر في بيتي

كيف أوفر في بيتي ؟ سؤال تطرحه كل ربة منزل على نفسها.

لحظة استلام الراتب الشهري هي لحظة مهمة جدا، فاذا لم تخططي جيدا لما سوف تقومين به وما هو المطلوب توفيره فستتفاجئين بعد أيام قليلة بأن المبلغ قد تم صرفه دفعة واحدة، لذلك أحببنا أن نعرض عليكم بعض الخطوات الهامة والمفيدة للتوفير:

أولا: تحديد أولويات الشهر الحالي:

يمكنك إحضار ورقة وقلم أو دفتر صغير، أو إنشاء مستند على الحاسوب وكتابة ما ستحتاجينه في هذا الشهر وبالأولوية وما سيتم صرفه وتحديد المبلغ الإجمالي.

ثانيا:  تحضير كل مبلغ خاص بشيء معين على حدى:

فمثلا يمكنك وضع أظرف صغيرة بها المبلغ المحدد لكل ما ستحتاجينه خلال الشهر كالطعام،المدرسة، الأقساط الشهرية، مبالغ تسديد الفواتير، احتياجات أطفالك وغير ذلك.لكل بند مغلف صغير خاص به يحمل اسمه والمبلغ.

ثالثا: حساب ما ستدخرينه ولو مقدار قليل:

أيضا ضعي المقدار الذي سوف تدخرينه حتى وان كان مبلغاً قليلا وضعيه جانبا في صندوق مثلا أو أودعيه في حساب خاص بالتوفير في المصرف.

رابعا: شجعي أطفالك أيضا على التوفير:

شجعي أطفالك من حين لآخر على التوفير، فمثلا قومي بصناعة صناديق ملونة صغيرة لتزيد من حماسهم على الفكرة. وأعطيهم مصروف يومي حتى في العطل ولو كان مبلغاً صغيراً، وعوديهم أن جزء من هذا المصروف يجب توفيره.

خامسا: الحرص دائما على توفير أفضل مستوى معيشي بأقل التكاليف:

فربة المنزل الممتازة هي القادرة على توفير مستوى معيشي جيد ومناسب لأفراد أسرتها بأقل التكاليف. مثل شراء متطلبات المطبخ بالقدر المطلوب تماما بلا زيادة ولا نقصان، مرة واحدة في الشهر للمواد التموينية، ومرة أسبوعيا أو مرتين في الشهر للمواد ذات الاستهلاك السريع مثل الخضار وغيره. فذلك يقلل من مشاوير التسوق وعدم الاضطرار للشراء من المحال الصغيرة التي تبيع بسعر أغلى عندما تشترين بالتفرقة بدل الجملة.

تلك النصائح مجربة وموثوق فيها، جربيها ولن تندمي.