7 نصائح للنهار تعطيك وطفلك نوم أفضل في الليل

صورة فريق أحلى حياة
7  نصائح للنهار تعطيك وطفلك نوم أفضل في الليل

للحفاظ على طفلك سعيداً ومرتاحاً خلال النهار، من وقت اللعب إلى حماية جلده الحساس) لراحة أفضل في الليل.

قبل مولد الطفل، قلة نوم الأم حديثة الولادة هو شيء مشهور يخبرك به الكثيرون، بأن أكثر أيام التعب ستصبح حقيقة واقعة قريبا.

 بالتأكيد تحبين طفلك أكثر من أي شيء في العالم، ولكن نومك يعتمد  على نومه، بالتالي، أي شيء ممكن أن يساعد على استقرار نومه سيكون نجاحاً لكل الأطراف.

لحسن الحظ، يمكن لبعض الخطوات البسيطة أثناء النهار مساعدتكما على النوم بشكل أكثر تنظيماً.

  1. تمتعوا بوقتكم في الخارج : الهواء النقي يساعد على النوم بشكل أفضل لنا جميعا، بما في ذلك الأطفال، لذلك، حاولي الخروج يوميا للمشي، كما انها فرصة كبيرة لك للحصول على بعض التمارين الرياضية .
  2. ميزي بين الليل والنهار: ساعدي طفلك على الربط بين الهدوء في الليل والاستيقاظ في النهار. انجزي كل أعمالك المنزلية وأنشطتك اليومية، من استخدام المكنسة الكهربائية ومشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى الراديو، في النهار حتى يعتاد طفلك على هذه الضجة. وحافظي على الهدوء والأضواء الخافتة في المساء.
  3. احمي بشرة طفلك:  الطفل المرتاح يعني نوم هانئ.. باستخدام  مراهم العناية بمنطقة الحفاض لدى والحفاظ على الحفاض نظيف يساعد على إبقاء جلد طفلك جاف ومحمي. استخدمي مرهم طبي لطيف وخالي من الألوان والعطور، ويحتوي على الفيتامين  B5، الذي يساعد على الانتعاش الطبيعي للبشرة الحساسة .
  4. اسمحي لطفلك بأخذ قيلولة:  صدقي أو لا تصدقي، كون طفلك متعباً جداً سيؤثر على نومه الصحي، لذلك لا تقلقي من أخذه قيلولة نهارية. عموما، ينام الطفل بقدر حاجته، لذا حاولي أن لا توقظيه أبدا من قيلولته إلا اذا كان وقت وجبته قد مضى أو أنه نام كثيرا بعد الظهر.
  5. استمتعوا بوقت اللعب:  اتركي طفلك يستكشف ويمرح أثناء النهار، بهذه الطريقة سيشعر بالفرح والرغبة بالنوم في الليل.
  6. راقبي علامات النعس لدى طفلك: يفرك عينيه؟ يتثاءب؟ يبكي؟ هذه كلها علامات التعب لدى طفلك، انتبهي لها وضعيه في فراشه عندما تلاحظينها.
  7. التروي في المساء: أدخلي روتين وقت النوم الذي يمكن أن يشتمل على حمام يليه تدليك مهدئ للطفل، وجبة مسائية، ثم تغيير الحفاض، الآن أصبح جاهزا للنوم.
0
لا يوجد تصويت بعد