تنظيف عيون الغاز

صورة فريق أحلى حياة
تنظيف عيون الغاز

إن أمور المطبخ تشغل الكثير من وقت المرأة وأحياناً تقضي اليوم بكامله بداخله. وتختلف المشاعر في نفوسنا من فرح أو انزعاج، فحينما نتناول الطعام يكون وقتاً جميلاً وممتعاً ولكن حينما يكون اليوم الذي نقضيه في المطبخ يوماً للتنظيف قد نشعر بالانزعاج لكثرة الأشياء المتراكمة والمطلوبة، فسيراميك الحائط يحتاج لتنظيف، وشفاط الفرن لا يزال بانتظار من يزيل عنه الغبار وكذلك الأمر بالنسبة لرخام المجلى. وموضعو اليوم يدور حول أوساخ الغاز وكيفية تنظيفه وتلميع الشعلات.

خطوات بسيطة لتنظيف موقد الغاز:

  1. أوقفي جميع عيون موقد الغاز عن العمل والسماح للغاز بأن يبرد تماماً قبل التنظيف لمنع نفسك من الحصول على حرق أو جرح.
  2. إملأي حوض غسيل الصحون بالماء الساخن وأضيفي ما يكفي من الصابون السائل الخاص بغسل الأطباق لمزيج خليط الصابون.
  3. أزيلي شعلات موقد غاز السطح الخاص بك وضعيها في خليط الماء والصابون لينقع لمدة من عدة دقائق إلى ساعات حسب كمية الدهون المتراكمة عليها، أو حسب الأوساخ الموجودة والتي يمكن أن تزال بسهولة.
  4. استخدمي قطعة قماش التنظيف لتنظيف سطح الشعلات بعد أن نقعه لعدة دقائق.
  5. استخدمي دبوس لتنظيف داخل الثقوب من حرق السطح حيث تنبعث نيران الغاز.
  6. اشطفي شعلات سطحك جيدًا في الماء الساخن لشطف أي صابون أو رغوة الصابون المتبقية.
  7. ضعي شعلات سطح الغاز رأساً على عقب، وضعيهم فوق منشفة جافة ونظيفة إلى أن تجف بشكل كامل. كطريقة بديلة لتجفيف الشعلات، يمكنك وضع الشعلات الخاصة بالغاز بوضعية يكون فيها السطح رأساً على عقب في الفرن لمدة 30 دقيقة في 300 درجة فهرنهايت (148.88 درجة مئوية).
  8. ضعي أو ثبتي الشعلات على سطح الغاز ركز ظهر الشعلة في مكانها الخاص بها بعد أن تجف تماماً .
     

ملاحظة :

إذ كانت أسنان الغاز تتسخ بسرعة، أو أن هنالك عدة مستخدمين للمطبخ واللذين يعملون دون انتباه للنظافة وما يتركونه ورائهم من أثار وأوساخ على سطح الغاز، مما يشعرك بالارتباك من منظر الغاز، أو تشعرين بالإرهاق نتيجة التنظيف المستمر للغاز الذي لا يحافظ على نظافته لخمس دقائق، يمكنك قبل إعادة الشعلات بعد التنظيف، وضع طبقة من القصدير على السطح مع فتح القصدير من أماكن رؤوس العيون، فتحات النار، وهذا الأمر سيساعدك في تسهيل عملية التنظيف، فلن تحتاجين سوى لإبدال الطبقة كلما اتسخت.

وضع طبقة من القصدير على السطح
0
لا يوجد تصويت بعد