فوائد السباحة للجسم

صورة فريق أحلى حياة
فوائد السباحة للجسم

تعد السباحة أفضل الرياضات المفيدة لصحة الجسم بلا منازع، وفي الحديث الشريف قال صلى الله عليه وسلم " علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل "، ومن خلال السطور التالية نقوم باستعراض الفوائد الإيجابية للسباحة على الجسم..

  • السباحة هي أفضل الوسائل للحصول على جسم وعضلات متناسقة، فمن خلال مقاومة تيار الماء، تتكون العضلات بطريقة صحية سليمة، كما يعمل الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي الحصول على جسم رشيق دون أي ترهلات أو تراكمات دهنية.
  • يعمل المجهود المبذول أثناء السباحة على زيادة معدل ضربات القلب، وبالتالي فإن هذا يزيد من قوة ضخ الدم عن طريق عضلة القلب إلى أجزاء الجسم المختلفة، مما يزيد من كفاءة عضلة القلب خصوصا، والدورة الدموية عموما. كما يمنع ترسب الكوليسترول داخل الأوعية الدموية، مما يقي من الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين.
  • أفاد الخبراء والمختصون أن السباحة طريقة فعالة للإسترخاء، والتخلص من الضغوط النفسية والذهنية والجسمانية أيضا، كما أنها من الحلول المدهشة للتخلص من الشعور بالاكتئاب.
  • تشير الحقائق الفيزيائية أن وزن الجسم يقل في الماء بمعدل 12%، لذا فإن السباحة تعد من الحلول التي تستخدم في علاج الآلام الروماتيزمية بالإضافة إلى علاج إلتهاب العصب الوركي الذي يعرف بـ "عرق النسا".
  • ينصح الأطباء مرضى الربو بممارسة السباحة، فبالإضافة إلى زيادة كفاءة نشاط القلب، فإن السباحة تحسن من وظائف الرئتين، علاوة على تحسين معدل التنفس، واستهلاك الأكسجين بطريقة سليمة.
  • في دراسة حديثة أفاد الأطباء أن السباحة الآمنة في شهور الحمل تقلل من نسبة التعرض لمخاطر الإجهاض، كما تعمل السباحة الآمنة على أن تكون الولادة آمنة دون ألم.
0
لا يوجد تصويت بعد