تنظيف الغسالة الأتوماتيك

صورة فريق أحلى حياة
تنظيف الغسالة الأتوماتيك

لتعتني الغسالة بملابسكم ولتحصلي على ملابس فائقة النظافة وذات رائحة عطرة، عليك بالاعتناء بالغسالة أيضا، بتنظيفها وعمل صيانة دورية لها. من منا قد يفكر في غسل الغسالة، انه أمر لا يتبادر إلى أذهان العديدين، ولكن فعليا، اتباع هذه الطريقة سوف يؤثر بالإيجاب على أداء الغسالة وستشعرين بفارق كبير في نظافة الملابس المغسولة، وستتجنبين النظافة المتوسطة التي كنت تحصلين عليها من قبل.

اتبعي هذه الخطوات في تنظيف غسالتك الأتوماتيكية:

الأمان أولاً

قومي بنزع قابس الكهرباء عن الغسالة قبل قيامك بأي تنظيف لها، إغفال هذه الخطوة قد يؤدي إلى صعقك أو حدوث مشكلة بالكهرباء.

التنظيف الخارجي

قومي بتنظيف الجسم الخارجي للغسالة باستخدام قطعة مبللة من القماش، وامسحي بها الغسالة من الخارج، وإذا شعرتِ أنها في حاجة لمسحوق منظف قومي بخلط ملعقة منظف مع كوب ماء واستخدميه.

التنظيف الداخلي

هناك عدة خطوات عليكي اتباعها لتنظيف الغسالة من الداخل بشكل دوري:

التخلص من الصدأ

قومي بتشغيل الغسالة وملئها بالماء الساخن المضاف له كوبين من عصير الليمون واتركيها لتأخذ دروة كاملة، وعند الشطف اتركيها تدور دون وضع أي شيء بدرج المسحوق.

التخلص من الرائحة الكريهة

قومي بتشغيل الغسالة وملئها بالماء الساخن المضاف له كوبين من الخل المضاف له كوبين من المبيض، واتركيها لتدور دورة كاملة، وعند الشطف اتركيها تدور دورة إضافية دون استعمال مساحيق تنظيف الغسالة الأتوماتيك. وتجفيف المياه منها مهم للتخلص من الرائحة الكريهة للملابس، بترك الباب مفتوحا لفترة بعد الانتهاء من الغسل.

ولتحرصي على بقاء غسالتك نظيفة قدر الإمكان قومي باستخراج الغسيل منها فور الانتهاء منه، لأن تركه يسبب بكتيريا وفطريات. وقومي بتجفيف القطعة الجلدية الموجودة في باب الغسالة، لأنها تخزن ماء الغسيل وتسبب رائحة عفنة فيما بعد تؤثر على الملابس.

قومي بفك درج المسحوق وغسله ثم جففيه بقطعة قماش نظيفة وأعيدي تركيبه. أما إذا كانت غسالتك ذات تعبئة علوية، يمكنك إضافة 4 أكواب من الخل مع نصف كوب من الصودا التي تستخدم في الخبز وتشغيلها من نصف ساعة إلى ساعة.

بعد الانتهاء من دورة التنظيف قومي بتجفيف الغسالة بقطعة قماش نظيفة واتركي بابها مفتوحا ليدخلها الهواء، لأن الرطوبة الموجودة بالغسالات هي من أفضل المواطن للبكتيريا والجراثيم وبالتالي تنتقل إلى ملابسنا وجسمنا بكل سهولة.

إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة، فهذا يعني انتشار فرائها أو شعرها في كل مكان وأيضا على ملابسك التي تضعينها في الغسالة وبالتالي تعلق في داخل الغسالة، فكيف تتخلصين من هذه المشكلة ؟

 بعد الانتهاء من الغسيل وتجفيف داخل الغسالة وجلدة الباب، قومي بإحضار المكنسة الكهربائية وتركيب الرأس الصغير الذي يرفق بها واستعمليه في شفط الشعر أو الفراء.

أيضا لتحافظي على الغسالة تجنبي وضع أي شيء فوق سطح الغساله خاصة الأشياء القابلة للإنسكاب والأشياء الحادة. 

0
لا يوجد تصويت بعد