البطاطا والجمال

البطاطا تساعد على تجديد خلايا البشرة، حيث أنها تحتوي على تركيبات كيميائية حمضية تعمل كعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب. كما أن البطاطا غنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي من أهمها الفيتامين A، الفيتامين B1، الفيتامين B2، الفيتامين B6، الفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الكولين وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة.

لذلك، فيمكن استعمال شرائح البطاطا على العينين كعلاج طبيعي فعّال للتخلص من الهالات السوداء. حيث تتميز البطاطا بخواص مبيّضة للبشرة، مما يساعد على تفتيح البشرة. إلى ذلك، فإن البطاطا يمكن أن تستخدم في علاجات الشعر أيضا.

احتفظي بالقليل من شرائح البطاطا في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم ضعيها على عينيك لتهدئة التهاباتهما.
للتخلص من الهالات السوداء

تستعمل شرائح البطاطا على العينين أيضا لعلاج الهالات السوداء حول هذه المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء الفاتر. وهي فعّالة جدا لتفتيح المناطق الغامقة، حيث أن السائل داخل البطاطس يحتوي على نسبة عالية من النشا والتي تحتوي على إنزيم يسمى كاتاليز، الذي يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين.
أن الاستعمال المنتظم لعصير البطاطا على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مفيد جدا لصفاء البشرة وتنقيتها. كما يعمل أيضا على علاج حب الشباب، النمش وحروق الشمس. علاوة على ذلك، فهو يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التي تتسبب في ظهور التجاعيد على البشرة.

عبير اكرم الحوراني / مركز استشارات التغذية الشميساني خلف حديقة الطيور
للحجز والاستفسار 0796544851

0
لا يوجد تصويت بعد