كيف تنمي المرأة شخصية قيادية

صورة فريق أحلى حياة
كيف تنمي المرأة شخصية قيادية

من منا  لا تحلم بشخصية قيادية، فكل منا تحمل مسؤوليات فوق عاتقها مما يستدعي أن تكون لدينا شخصية قيادية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لنؤدي واجباتنا على أكمل وجه.

وهناك بعض النصائح  لتمتلك المرأة شخصية قيادية وتكون قادرة على إدارة حياتها بشكل جيد اعرضها عليكي فيما يلي:

أولا: النظام:

النظام من أهم صفات الشخصية القيادية لا بد من ترتيب أولوياتك بشكل جيد وحسب أهميتها،  يمكنك أيضا استخدام الورقة والقلم أو عمل جدول شهري أو يومي لتحديد أعمالك التي يجب أن تقومي بها، فالفوضى وعدم  الترتيب سيؤدي إلى عدم إنجاز المهام كلها أو إنجازها بشكل غير مرضٍ!

ثانيا: عدم تهميش العواطف:

فالقيادة لا تعني أن تلغي عواطفك، فعواطفك قد تزيد من قوتك وتشجعك على الاستمرار أكثر فأكثر، فيصبح بإمكانك أن تصنعي جواً من التوازن ما بين عقلك وعواطفك  لتعينك على تيسير أمورك وإنجازها.

ثالثا: المرونة:

يجب أن تكوني مرنة فقد تقابلك العديد من المشكلات أو العقبات والتي يجب أن تتعاملي معها بمرونة  وذلك لتستطيعي تطويع الأمور في صالحك دائما، فالتوتر والضغط النفسي قد يؤثر عليكي بالسلب ولا تتيسر أمورك بالشكل الذي يجب.

رابعا: الإبداع وخلق أفكار جديدة:

لا بد من أن تكوني مبدعة وقادرة على إنتاج أفكار جديدة ومتميزة في الوقت ذاته، مما يساعدك على التميز في عملك أو العمل الذي تقومين به ويشجعك على الاستمرار بالكفاءة التي ترغبين فيها.

خامسا: تغيير الروتين:

الروتين من أخطر الأمراض التي تهدد الشخصية القيادية، لذلك لا بد من تخصيص وقت لرفاهيتك أنت!! فذلك سوف يساعدك على تجديد طاقتك الإيجابية دائما.

من قال أن حواء لا يمكنها أن تصبح شخصية قيادية، فحواء هي التي تخرج الأبطال والقادة للمجتمع فكيف لها ألا تصبح قيادية!!

 لذلك أتمنى أن تكون تلك النصائح مفيدة لك ومعينة لك في دربك سيدتي..

0
لا يوجد تصويت بعد