عشرة طرق ليقول لك طفلك "أحبك"

صورة فريق أحلى حياة
عشرة طرق ليقول لك طفلك "أحبك"

ليالي السهر بسبب المولود الجديد والولادة المؤلمة هي من الأسباب التي تجعل الأهل يحتاجون لتلقي ردود فعل إيجابية  من أطفالهم. والحب بين الآباء والأطفال ينبع من التعلق اليومي، عند إطعامهم، تغيير الحفاضات والتربيت على ظهورهم. فيكون مجزيا جدا عندما نعلم أن أطفالنا يبادلوننا نفس المشاعر.

ما يلي بعض الأمثلة عما يمكن أن يظهره طفلك للتعبير عن امتنانه وتقديره لحبك:

  1. الابتسامة: هي أكثر من رد فعل لا إرادي. الابتسامة هي طريقة الرضيع لتعزيز الرابطة بينكما. وتظهر الأبحاث أن الابتسامة تعني أكثر من رد فعل، ففي الأعمار بين 6-8 شهور، الرضع قادرون على إقران وجوه آبائهم بالمرح وأن كل شيء على ما يرام.
  2. التحديق: أول ما يميزه الرضيع هو وجه أمه. منذ الولادة، الرائحة والصوت مرتبطان بملامح الوجه للشخص الذي يكون على اتصال دائم مع الرضيع كل يوم. والتحديق هو طريقة الرضيع لحفظ وجهك.
  3. إخراج الفقاعات: واحدة من أقدم الحيل الجسدية التي يستطيع طفلك القيام بها، وهي طريقة الطفل ليظهر لك انه قد تعلم شيئا جديدا.
  4. عقد يديه: الرضع يعبرون عن ما يحبون عن طريق الأفعال.  بمجرد أن رضيعك ميز بأنك الشخص المحب والمريح، سيمسك يدا بالأخرى وويحول جسده باتجاهك لتحمليه.
  5. العناق: قد لا تكون هذه قبلا حقيقة، لكن الرضع يستطيعون وضع شفاههم على وجهك ليقبلوك قبلة لعابية. عندما يعانقونك استعدي للكثير من اللعاب والحب!
  6. يقهقه لك: يقهقه لك الطفل عندما يراكي قادمة، لأن صورتك متصلة بالحب والرعاية. قهقهته تعني أنه متحمس للعناق واللعب.
  7. البكاء عند ابتعادك عنه: تماما بمقدار ما تظهر لك القهقهة من سعادة، بإمكان رضيعك إخبارك أنه لا يريدك أن تغادري بالبكاء والنحيب. وهذا يدل على أنه يدرك ابتعادك عنه وأن ابتعادك عنه يحزنه.
  8. تقليد أفعالك: تقليد كل ما تفعلين هو طريقة طفلك ليبين لك أنه يراقبك عن كثب. ومعروف عن الدارجين أنهم يقلدون من يحبون.
  9. أن تكوني ملاذه الأخير: أن يأتي طفلك إليك في أوقات الألم أو الحزن، ورغبته بطمأنتك له هي طريقة طفلك لإخبارك بأنك ملجأه الآمن. من المحتمل أن تعتقدي بأن هذه التصرفات هي طريقة لجلب انتباهك له، لكن الأطفال يلجأون للشخص الذي يشعرون بمنتهى الأمان والراحة معه.
  10. احتضانك والنوم بجانبك: يعبر الأطفال عن المحبة من خلال اللمس وملامسة الجلد للجلد. يحب الأطفال الاحتضان. وعندما يحتضنك طفلك فإنها إشارة على أنه يشعر بالأمن والأمان.

قد لا يستطيع الأطفال التعبير عن مشاعرهم بالكلمات، لكن تصرفاتهم تدل على تلك المشاعر. وكما رأيت هذه الطرق الجسدية للتعبير عن الحب، فإن لك دائما الاستمرار بمحبة أطفالك والاهتمام بهم.

0
لا يوجد تصويت بعد