صور الفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي

صورة فريق أحلى حياة
صور الفتاة على مواقع التواصل الاجتماعي

صور الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي... وجاهة اجتماعية أم خطأ أخلاقي؟

مع زيادة مواقع التواصل الاجتماعي وشدة التوجه إليها، زادت المعارف والصداقات.ومعها زادت الانحرافات والمشاكل، والتشهير بالغير وخاصة الفتيات.

حيث أن هنالك العديد من الفتيات يقمن بوضع بعض الصور الشخصية المحترمة وغير المحترمة على الملف الشخصي الخاص بهن على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يزيد عدد طلبات الصداقة والتعليقات الساخنة على الصور، وبالتالي يزيد من شعبية الفتاة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

كل ما سبق ليس المشكلة ولكن للحديث بقية، فبعض الفتيات تربط وضع صورهن على شبكات التواصل الاجتماعي بالمستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي أيضا، مما يجعلها تعتبر ذلك وجاهة اجتماعية، ولكنها لا تدري ان هناك شياطين الإنس من الفتيات والشباب ايضا الذين يقومون بتحميل هذه الصور على ملفات شخصية مزورة على شبكات التواصل الاجتماعي ويدعي ان هذه الصور هي صوره او صورها الشخصية.

ويتحدث الشاب إلى العديد من الفتيات ويتم التعارف على أنه فتاة تتحدث مع فتاة، ويتضح بالنهاية أنه شاب مستعير لصور الغير، ويدعي أنها صوره سواء كانت صور لفتاة او سيدة.

والبعض الآخر من الفتيات له وجهة نظر أخرى في وضع الصورة الشخصية على الملف الخاص إذ يعتبرنه انحراف اخلاقي أو خطأ فادح، كما يراه البعض على أنه حرام شرعا.

وهناك فئات من الفتيات التي هدفهن من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي هو الزواج والبحث عن عريس، لذلك تقوم بوضع مجموعة من الصور الشخصية ربما تكون في غاية الاحترام وتجد ضالتها على شبكات التواصل الاجتماعي او تكون صور شبه منحرفة وتنتشر الصور ويتم التشهير بها ولن تجد من يتقدم لخطوبتها ابدا.

لا تنسوا أبدا أن كل الصور التي ترفع على الإنترنت بشكل عام، قد أصبحت بيد غير معروفة النوايا، فالقائمون على المواقع الاجتماعية بشر، ولديهم القدرة للوصول لكل هذه الصور بغض النظر عن القوانين والأخلاقيات.

نصيحة لكل فتاة: قبل أن تتخذي هذه الخطوة وتقومي بوضع صورك على مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تفكري جيدا، لماذا؟ هل الهدف وجاهة اجتماعية، أم البحث عن عريس "أون لاين"، أم متطلبات العمل تستدعي ذلك ،أم  نوع من الانحراف.

حاليا هناك صفحات متعددة  تدعو لعدم وضع المراة صورها على شبكات التواصل الاجتماعي وانا أنصحك بالتفكير ملياً قبل القيام بهذه الخطوة.

0
لا يوجد تصويت بعد