كيف تربي ابنك على الصدق

صورة فريق أحلى حياة
كيف تربي ابنك على الصدق

من الطبيعي أن تجدي ابنك يلجأ للكذب في بعض الاحيان لأنه ببساطة قد يفعل أشياء خاطئة ويشعر بالخوف والقلق من رد فعلك فيلجأ للكذب.

فإليكي بعض النصائح سيدتي للتعامل مع طفلك أثناء هذه المرحلة

أولا : يجب عليكي غرس قيم الصدق في طفلك منذ صغر سنه وحكاية روايات وقصص صغيرة له عن الصدق وأهميته، وربط هذه القصص بالجو الروحاني الإيماني والثواب من الله سبحانه وتعالى عند الصدق.

ثانيا : يجب أن تستمعي لطفلك بشكل جيد جدا لأن الكثير من الأمهات يهملون حديث أطفالهم ويلجأ الطفل للكذب والتأليف لكي يجذب اهتمامك له. فلا تكوني أنتي السبب في ذلك بسبب عدم الإنصات الجيد لطفلك.

ثالثا : كوني قدوة لطفلك؛ بمعنى أن لا تكذبي أمام طفلك بحجة أنها كذبة بيضاء لأنك قدوة له سواء في التصرفات أو الأفعال. فلا تكذبي في جميع الأحوال حتى لو كان في سبيل المزاح معه.

رابعا : لا تكوني مصدرا للسلطة فقط، ولكن كوني صديقة لطفلك. راقبي تصرفاته وأفعاله ولكن بحكمة وعقل وحاولي معرفة أي تغيرات جديدة عليه. تحدثي معه دائما وكوني بجانبه في جميع الأحوال.

خامسا : لا تعتبري كل ما يرويه لك طفلك أنه كذب. مثلا اذا جاء لك يروي قصة من خياله لا تعتبريها كذب لأنه عليكي أن تنمي خيال طفلك في هذه المرحلة.

سيدتي العزيزة أنتي قدوه لطفلك، أنتي مصدر الأمان والثقه له ... انتبهي لطفلك واستمعي له جيدا وتحدثي معه دائما. إن الكذب خصلة سيئة وإن الصدق من الإيمان، فازرعي الصدق في قلبه من الصغر ليتربى عليه حتى الكبر.

0
لا يوجد تصويت بعد