إلتهاب الجلد الدهني

صورة فريق أحلى حياة
إلتهاب الجلد الدهني

خلق الله البشر مختلفين في طبائع وأشكال متعددة، ولعل اختلاف نوعية البشرة هى أحد صور هذا الاختلاف، فنجد البشرة الجافة، والبشرة الدهنية.. إلخ.

ويرجع هذا الاختلاف إلى اختلاف نشاط الغدد الدهنية التي توجد في طبقة الأدمة الموجودة بالجلد، لنجد أن البشرة الدهنية تكون نتاج لفرط نشاط الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى تراكم العديد من الإفرازات على سطح الجلد. لذا فأصحاب البشرة الدهنية يكونون عادة في حاجة إلى التنظيف الدوري لبشرتهم كيلا تتراكم هذه الإفرازات، لتؤدي في نهاية المطاف إلى مشكلات جمة.

ويعتبر إلتهاب الجلد الدهني أحد أهم هذه المشكلات، وتنشأ نتيجة لتراكم الدهون والإفرازات النشطة بصورة غير معتادة دون إزالتها أو تنظيفها أول بأول، لتؤدي في نهاية المطاف إلى إنسداد قنوات الغدد الدهنية، والتي تسبب التهابات مزمنة لهذه الغدد في صورة تقيحات صديدية تحت الجلد مباشرة.

ولعلاج مثل هذه الحالات، ينبغي اتباع النصائح والتعليمات التالية:

  • يراعى تنظيف البشرة وتنظيف الجلد بانتظام وبصورة دورية، مع الحرص على استخدام صابون ومنظفات مخصصة للبشرة الدهنية.
  • ينبغى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وفي حالة الاضطرار للخروج يمكن ارتداء قبعة للوقاية من أشعة الشمس. أيضا فإن الأتربة وغبار حبوب اللقاح لها نفس الأثر السلبي للشمس.
  • للحصول على جلد صحي، لابد من شرب 3 لتر ماء يوميا، مع الإهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي كالبرتقال والليمون. ولا مانع من عمل ماسكات على الوجه، على أن تكون من عناصر طبيعية كقشر الخيار والزبادي وشرائح الليمون.
  • لا مانع من استخدام الكريمات والمراهم الموضعية المخصصة لمثل هذه الحالات مثل كريم إكنيروكسيد 5، والذي يعد مناسبا جدا لأصحاب البشرة الدهنية المصابة بالإلتهابات.
0
لا يوجد تصويت بعد