التخلص من آثار حب الشباب

صورة فريق أحلى حياة
التخلص من آثار حب الشباب

يعد حب الشباب من المشكلات الأكثر شيوعًا للبشرة والتي تؤرق الكثير من الأشخاص حتى بعد اختفائها، فقد تخلف تلك الحبوب آثارًا وندبات على البشرة. فتظهر بعض البقع الداكنة أو الحفر، حيث تحدث تلك العلامات على البشرة نتيجة سوء علاج حب الشباب أو إهماله، أو نتيجة ملامسة الحبوب، الضغط عليها، أو تكون نتيجة التهابات البشرة الشديدة التي تخلف آثارًا على البشرة.

بعض الخلطات الطبيعية لعلاج آثار حب الشباب:

هناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعدك في علاج آثار حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عنه ومن أهمها:

عصير الليمون

ضعيه على الأماكن التي تنتشر فيها حبوب الشباب؛ حيث عليك مسح وفرك أماكن انتشار الحبوب بالعصير، واتركيها حتى تجف، بعد ذلك قومي بغسلها بماء دافئ ثم بارد؛ فالليمون يعمل على تخليصك من الحبوب وتنشيفها وإزالة آثارها.

خلطة عصير الليمون الطبيعية

يتمتع عصير الليمون بقدرته على تفتيح البشرة، كما يساعد على تفتيح البقع الداكنة. لكن لا يفضل استعماله منفردًا على البشرة، فيتم خلطه مع بعض المكونات الأخرى كالعسل أو الصبار لعلاج الندبات.

خلطة الصبار الطبيعية

يتمتع الصبار بخواص مضادة للالتهاب، مما يساعد على علاج تهيجات واحمرار الجلد الناتج عن حب الشباب والندبات. كما يساعد أيضًا على منع ظهور الندبات المستديمة. وهو فعال في علاج حب الشباب في جميع مراحله بداية من ظهوره، وحتى علاج الندبات الناتجة بعد علاجه.

زيت الصبّار وزيت اللوز وزيت العنب وماء ورد

حيث عليك أن تخلطيها مع بعضها وأن تدهنيها على الأماكن التي تنتشر بها حبوب الشباب؛ هذا الخليط يقضي على الحبوب، ويُخلصك من آثارها والالتهابات الناجمة عنها، دوامي على استعماله ليلاً كل يوم.

تناول الفواكه والخضروات

فهي تحتوي على كميّة كبيرة من الفيتامينات التي تفيد البشرة، وتخلّصك من حبوب الشباب.

تنظيف البشرة مرّتين يومياً بالماء والصابون

فهذا يعمل على تخليصك من الدهون والزيوت المتراكمة في مسامات بشرتك والتي بدورها تسبب ظهور حبوب الشباب، فالمداومة على غسل الوجه جيداً يخلصك من الحبوب تدريجياً، ويمكنك أيضاً غسل الوجه بماء وملح فهو يعمل على تجفيف بشرتك وتخليصك من الدهون التي تسبب ظهور الحبوب.

0
لا يوجد تصويت بعد